الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

الحكم على مايكل نبيل بالسجن عامين و200 جنيه غرامة



قضت المحكمة العسكرية بالحكم على مايكل نبيل بالسجن لمدة سنتين، وغرامة 200 جنيه بعد إعادة محاكمته أمام دائرة أخرى، وذلك على خلفية إهانته للقوات المسلحة وإشاعة أخبار كاذبة.


وقال المحامي "رامي غانم" - محامي مايكل نبيل سند - أن القاضي دخل إلى المحكمة وفي خلال 5 دقائق قام بالحكم على "مايكل نبيل" بدون إبداء أية أسباب قائلا : "باسم الشعب تم الحكم ومعاقبة مايكل بسنتان بالسجن وغرامة 200 جنيه إلى جانب 300 جنيه اتعاب المحامي المنتدب من جهه المحكمة" ورفعت الجلسة بدون معرفة أن كان سيسجن في سجن المرج أم غيره.


وأشار "غانم" في تصريحات خاصة "للدستور الأصلي" إلى أن المرحلة القادمة هى فترة الانتظار التصديق على الحكم، مشيرا إلى أنه في حالات يتم التصديق على الحكم في خلال فترة وجيزة وحالات أخرى يتم التصديق عليها خلال شهور، لافتا إلى أنه سيقوم بعد التصديق على الحكم من المحكمة البدء في إجراءات الطعن وتوصيله لمحكمة النقض، متنميا أن يقوم المشير بالإعفاء عن مايكل أو يصدر قرارات بالتخفيف عنه.


وأضاف "غانم" أن الخبير بأمور الاليكتورنيات والمحامي المنتدب من قبل المحكمة أيدوا موقف "مايكل"،مشيرا إلى أن هذه طريقة القضاء العسكري في القضاء، فهو غير مستقل ويأخد تعليمات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق